اخبار

رفض الاعتراف بخسارة ترامب.. فانس يشعل السباق بنيران 2020
رفض الاعتراف بخسارة ترامب.. فانس يشعل السباق بنيران 2020
مع دخول الانتخابات الأمريكية أسابيعها الحاسمة، يبذل كل معسكر جهود جمة لإشعال حماس أنصاره، وتعبئة أكبر أعداد ممكنة أمام صناديق الاقتراع.

ويبدو أن حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب تلعب على هذا الوتر بشكل جيد، إذ قال جيه دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، إن الأخير لم يخسر انتخابات 2020.

وحول ما إذا كان ترامب خسر الاقتراع السابق أم لا، أوضح فانس ”فيما يتعلق بانتخابات 2020، لقد أجبت على هذا السؤال بشكل مباشر مليون مرة: لا"، موضحا "أعتقد أن هناك مشاكل خطيرة في عام 2020"،

وفي تجمع حاشد في ويليامسبورت، بنسلفانيا، مضى قائلا ”لا يهمني حقًا ما إذا كنتم تتفقون معي أو تختلفون معي في هذه المسألة".

قبل أن يضيف "ما أعرفه بشكل مؤكد أنه حدث، هو أنه في عام 2020، فرضت شركات التكنولوجيا الكبرى رقابة على الأمريكيين من الحديث عن أشياء مثل قصة الكمبيوتر المحمول الخاص بهانتر بايدن. وكان لذلك تأثير كبير جداً على الانتخابات.“

في الفترة التي سبقت انتخابات 2020، وصلت محتويات جهاز كمبيوتر محمول يخص هانتر بايدن للمؤسسات الإخبارية، حيث رفضت معظم غرف الأخبار نشرها بسبب مخاوف من احتمال وجود جهود تضليل روسية.

حملة هاريس ترد
وعلى الفور، استغلت حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس، هذه التصريحات، وقال مات كوريدوني، المتحدث باسم حملة نائبة الرئيس، في بيان، إن فانس ”اعترف أخيرًا بأنه ينكر نتائج انتخابات 2020“.

مضيفا ”كما قال الحاكم (تيم) والز على منصة المناظرة قبل أسابيع، اختار دونالد ترامب، فانس كمرشحه لنائب الرئيس، لهذا السبب بالضبط - فهو يعلم أن فانس سيكون جنديًا مخلصًا في سعي المرشح الجمهوري للحصول على سلطة مطلقة وغير مقيدة وغير محدودة“.

"تدارك الموقف"؟
وفي وقت لاحق من أمس الأربعاء، وردًا على سؤال حول سبب إجابته أخيرًا بـ”لا“ حول ما إذا كان يعتقد أن ترامب خسر انتخابات 2020، قدم فانس إجابة مماثلة، قائلًا إنه "أجاب على السؤال لسنوات، وعلى وسائل الإعلام الأمريكية التركيز على المشاكل التي تواجه الناخبين".

فانس أوضح في تجمع حاشد في ويلمنغتون بولاية نورث كارولينا: ”إذا كنتم تختلفون معي حول قضية ما، أو تختلفون حول وجهة نظر سياسية معينة لإدارة ترامب، فلا بأس. لكن ما أعتقد أننا جميعًا متحدون بشأنه هو أننا بحاجة إلى إخراج كامالا هاريس من المكتب البيضاوي حتى يتمكن الأمريكيون من العيش حياة جيدة مرة أخرى.“

وعندما ضغطت صحيفة نيويورك تايمز على فانس عدة مرات في مقابلة أجرتها معه خلال عطلة نهاية الأسبوع، لم يقل فانس ”نعم“ أو ”لا“ حول ما إذا كان ترامب خسر الانتخابات.

17 أكتوبر 2024

هاشتاغ

التعليقات