اخبار

المغرب أول دول أفريقيا تعتمد الروبوت الجراحي المتطور «ريفوا».. التفاصيل الكاملة
المغرب أول دول أفريقيا تعتمد الروبوت الجراحي المتطور «ريفوا».. التفاصيل الكاملة
اعتمدت المغرب، باعتبارها أول دول أفريقية، استخدام الروبوت الجراحي المتطور "ريفوا"، ذلك بمستشفى أكادير، لتصبح أول دولة أفريقية تعتمد هذه التكنولوجيا الطبية المتقدمة.

شهد مركز سوس ماسة الجامعى بأكادير، تزويده بالروبوت الجراحي المتطور "ريفوا"، من قبل وزارة الصحة والحماية الاجتماعية؛ لتصبح المغرب أول دولة أفريقية تعتمد على هذه التكنولوجيا المتقدمة طبياً، الأثر الذي يعزز من مكانتها الريادية في الخدامت الطبية على مستوى القارة. 

تفاصيل استخدام الروبوت الجراحي في المغرب
تنفيذاً للتعليمات الملكية، للملك محمد السادس، التي تستهدف إصلاح وتحديث المنظومة الصحية الوطنية، وتعمل على تعزيز القدرات الطبية، في المملكة المغربية، لمواكبة أعلى المعايير الدولية، في المجال الطبي. 

يذكر أن روبوت "ريفوا" يتميز بدقة عالية في إجراء العمليات الجراحية، مما يساهم في تقليل الأخطاء الجراحية المحتملة، مع زيادة فعالية التدخلات الطبية.

تفاصيل استخدام الروبوت الجراحي في المغرب

ويعتمد ريفوا على نظام رؤية ثلاثية الأبعاد عال الوضوح، الأمر الذي يتيح للجراحين التحكم الكامل في العمليات المعقدة. 

من ناحية أخرى، يوفر ريفوا بيئة عمل مريحة، تسهم في تحسين أداء الأطباء، خلال فترات العمل الطويلة، مما يزيد جودة العمليات الجراحية. كما يعد هذا الروبوت الجراحي منصة تدريبية متقدمة للأطباء، حيث يتيح لهم تعلم المهارات الجراحية الحديثة بفضل البرمجيات المتطورة. 

يذكر أن هذه الخطوة تعد نقطة تحول كبيرة في المجال الطبي بأفريقيا، تضع المغرب في مقدمة الدول الأفريقية من حيث الاعتماد على التكنولوجيا الطبية المتقدمة.

26 سبتمبر 2024

هاشتاغ

التعليقات