تقارير

150,074 مستفيد من مشروع حفر و تطوير آبار المياه في محافظات حضرموت وشبوة والحديدة
150,074 مستفيد من مشروع حفر و تطوير آبار المياه في محافظات حضرموت وشبوة والحديدة
استمراراً للأعمال الإنسانية في اليمن المموله من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقوم مؤسسة طيبة للتنمية بتنفيذ مشروع حفر وتطوير آبار المياه في ثلاث محافظات حضرموت، شبوة والحديدة والذي يستهدف 150,074 مستفيد.

ففي الجزء الساحلي من محافظة حضرموت وتحديداً ، الريدة الشرقية، قصيعر، بروم ميفع وحجر، يجري  حفر 4 آبار ارتوازية وتزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية. كما تستمر أعمال إعادة تأهيل 8 آبار مياه، لتزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية، موزعة على النحو التالي:
* 6 آبار في حقل بدش ومعبر (الريدة الشرقية وقصيعر).
* 2 آبار في حقل حصيحصه (بروم ميفع).

أما في الوادي والصحراء بمديريات سيئون تريم، يجري حفر عدد 2 آبار ارتوازية وتزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية ومتابعة استكمال بقية أعمال الشبكة.

وفي محافظة شبوة، وتحديداً في مديرية رضوم، يجري استكمال حفر بئر سطحي وتزويده بمنظومة الطاقة الشمسية مع تشييد خزان أرضي.

وفي محافظة الحديدة، وتحديداً في مديريات الخوخة وحيس، يجري استكمال حفر بئر ارتوازي وتزويده بمنظومة الطاقة الشمسية. وعمل خزان برجي، كما يجري في مديرية حيس أعمال تأهيل شبكة الشخص وخزان بناء خزان أرضي في منطقة الشعوب.

الجدير بالذكر أن أعمال المشروع تجري على قدم وساق بهدف ضمان الوصول المستدام للمياه الآمنة للشرب والاستخدام المنزلي، وتعزيز الاستدامة من خلال أنظمة الطاقة الشمسية في تشغيل الآبار. كما يهدف المشروع إلى تعزيز الاستدامة لمشاريع المياه المنفذة من خلال أعمال الصيانة الدورية المستمرة.

06 أغسطس 2024

هاشتاغ

التعليقات