تقارير

مقتل ضابط وإصابة 3 من أفراد عائلته بتفجير إرهابي في لحج اليمنية
مقتل ضابط وإصابة 3 من أفراد عائلته بتفجير إرهابي في لحج اليمنية
قتل ضابط بارز في قوات العمالقة وأصيب 3 من أفراد عائلته، السبت، في تفجير إرهابي استهدف سيارته في لحج إلى الشمال من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال مصدر أمني لـ"العين الإخبارية" إن تفجيرا إرهابيا استهدف سيارة الضابط في قوات العمالقة الجنوبية في بلدة "الفيوش" في مديرية تبن، حاضرة محافظة لحج، البوابة الشمالية للعاصمة عدن.

وأوضح المصدر أن الانفجار كان ناتجا عن عبوة ناسفة مزروعة في السيارة التي اشتعلت فيها نيران كثيفة، مما أدى إلى إصابة العقيد سلطان الصبيحي بجروح بليغة و3 من أفراد عائلته بينهم امرأتان.

وأعلن لاحقا عن مقتل الصبيحي  متأثرا بجراحه.

ويعتقد المصدر أن الانفجار استهدف العقيد الصبيحي وهو ضابط بارز في ألوية العمالقة، إثر توليه مسؤولية حملة أمنية ميدانية لمكافحة أعمال تهريب مليشيات الحوثي في خط التهريب النشط في رأس العارة في لحج.

ونشر ناشطون يمنيون مقاطع مصورة تظهر تصاعد النيران من السيارة التي تضررت بالكامل إثر انفجار العبوة الناسفة المزروعة فيها، فيما نقل المصابون لأحد مستشفيات عدن.

صورة متداولة لاشتعال سيارة الضابط اليمني

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2023، قادت قوات العمالقة الجنوبية حملة أمنية استهدفت مكافحة التهريب في المضاربة ورأس العارة بلحج، حيث يقع أحد أنشط خطوط تهريب السلاح والمخدرات الواصلة عبر سواحل خليج عدن والتي تنتقل برا إلى مناطق مليشيات الحوثي.

وهذا أول هجوم من نوعه منذ أشهر في لحج وجاء بعد فترة هدوء نسبي شهده جنوب اليمن الذي تعرض قبل ذلك لسلسلة من التفجيرات الإرهابية والتي استهدفت اغتيال القادة الجنوبيين ومسؤولي الحكومة اليمنية.

وتشن مليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية كالقاعدة وداعش حربا خفية تستهدف المناطق المحررة، حيث نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتي تسعى جاهدة لتطبيع الأوضاع وسط تحديات أمنية كبيرة.

03 أغسطس 2024

هاشتاغ

التعليقات