تقارير

طيبة للتنمية: 16,407 أسرة مستفيدة من إعادة تأهيل أربعة مراكز صحية في لودر الأبينية
طيبة للتنمية: 16,407 أسرة مستفيدة من إعادة تأهيل أربعة مراكز صحية في لودر الأبينية
بتمويل من منظمة اليونيسف، قامت مؤسسة طيبة للتنمية، بإعادة تأهيل أربعة مراكز صحية حيوية في قرى وريف مديرية لودر بمحافظة أبين، بهدف تحسين الخدمات الصحية في هذه المناطق.

ففي مركز إم مسحال الصحي تم إعادة ترميم المبنى وتزويده بمنظومة للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تأهيل دورات المياه وتمديداتها، مما يضمن خدمات صحية متكاملة لـ(4,077) أسرة في المنطقة.

ومركز الخديرة الصحي تمت إعادة ترميم المبنى بشكل كامل، مع إدخال منظومة للطاقة الشمسية وتأهيل دورات المياه وتمديداتها، بالإضافة إلى إعادة تأهيل حفرة الصرف الصحي الخارجية، مما يعزز من جودة الخدمات المقدمة لعدد (4,143) أسرة.

وفي مركز الغافرية الصحي تم تأهيل سقف المركز الذي كان يعاني من التشققات، وتركيب منظومة للطاقة الشمسية، وصيانة الحمامات وتمديدات المياه، مما يساهم في توفير بيئة صحية أفضل للمرضى حيث يقدر عدد المستفيدين بحوالي (2,916) أسرة.

وأما مركز الشعراء الصحي فلقد شملت أعمال التأهيل إعادة ترميم المبنى بالكامل، بما في ذلك الطلاء وتمديدات المياه وأنابيب الصرف الصحي، وتركيب منظومة للطاقة الشمسية، مما يضمن تقديم خدمات صحية بجودة عالية لعدد (5,271) أسرة.

الجدير بالذكر، أن هذه الأنشطة تأتي بالشراكة مع منظمة اليونيسف، ضمن برنامج الإستجابة المتكاملة لتعزيز صمود خدمات الميا الصرف الصحي والنظافة للنازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة في الساحل الغربي من الحديدة، ومحافظة عدن، لحج وتعز.

03 أغسطس 2024

هاشتاغ

التعليقات