تقارير

الحوثيون يتبنون استهداف سفينة.. والجيش الأمريكي يدمر 3 مسيرات
الحوثيون يتبنون استهداف سفينة.. والجيش الأمريكي يدمر 3 مسيرات
أعلنت مليشيات الحوثي، الجمعة، استهداف سفينة تجارية بالصواريخ والمسيرات، بينما أعلن الجيش الأمريكي تدمير 3 طائرات في مناطق الانقلابيين.

وفي بيان لناطق جناحها العسكري يحيى سريع، قالت مليشيات الحوثي إنها نفذت هجوما مزدوجا استهدف مرتين سفينة تشاريساليس وذلك أثناء إبحارها في البحر الأحمر وعند وصولها باب المندب.

وقال الحوثيون إنهم "استخدموا صواريخ بحرية مناسبة وطائرات مسيرة في تنفيذ العملية الهجومية، وبرروا استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى "موانئ فلسطين المحتلة".

وكانت مصادر محلية تحدثت عن أطلاق مليشيات الحوثي صواريخ باليستية من مناطق سيطرتها في محافظتي تعز وإب باتجاه البحر الأحمر وباب المندب ويعتقد سقطت في الماء ولم تصيب الناقلة المستهدفة.

وفي غضون ذلك، أعلنت قوات القيادة المركزية الأمريكية في بيان تدمير 3 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد البيان "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا".

وأمس السبت، قال الحوثيون أن مواقع عسكرية لهم في مديرية الصليف شمالي محافظة الحديدة تعرضت لنحو 5 ضربات متتالية شنتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد أهداف يعتقد أنها كانت تحاول استهداف الممر الملاحي.

والثلاثاء، الماضي، استهدفت مليشيات الحوثي 3 سفن في البحر العربي وخليج عدن وذلك بالصواريخ والمسيرات وزعمت أن العدد ارتفع لعدد 166 سفينة مستهدفة منذ بدء الهجمات في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأدت الهجمات الحوثية إلى غرق سفينتين في البحر الأحمر وتضرر ثالثة بخليج عدن، فيما تشن واشنطن وتحالف متعدد الجنسيات سلسلة ضربات انتقامية على مواقع الحوثيين ردا على قصف المليشيات للسفن.

ورفعت هجمات الحوثي من مخاطر العبور في البحر الأحمر حيث أدت إلى تجنب شركات الشحن للممر المائي الحيوي واستدارة السفن حول رأس الرجاء الصالح في رحلة مكلفة رفعت تكاليف الشحن عالميا.

12 يوليو 2024

هاشتاغ

التعليقات