اخبار

العثور على أشلاء
العثور على أشلاء "يرجح أن تكون بشرية" في حطام الغواصة "تيتان"

عثر على أشلاء "يُرجح أنها بشرية" في حطام غواصة سياحية اختفت وعلى متنها خمسة أشخاص في شمال المحيط الأطلسي قرب حطام سفينة تايتانيك على ما أعلن حفر السواحل الأمريكيون في بيان، وفق وكالة فرانس برس.

وقال الكابتن جايسن نوباور الذي يدير التحقيق بشأن الحادث في خفر السواحل الأمريكيين، إن هذه الأشلاء "جمعت بعناية من الحطام في موقع الحادث"، وستخضع للتحليل مع حطام الغواصة ما قد يوفر "عناصر أساسية لفهم أسباب المأساة".

انفجار داخلي كارثي

وبوشرت عملية إنقاذ واسعة في محاولة لإغاثة الركاب، لكن تبين لاحقا أن الغواصة تعرضت "لانفجار داخلي كارثي" بعيد بدء رحلتها ما أدى إلى مقتل الرجال الخمسة فيها على الفور.

وعثر على حطام الغواصة في قعر البحر على بعد نحو 500 متر من "تايتانيك" على عمق نحو أربعة آلاف متر وانتشل من المياه الأربعاء ونقل إلى سانت جون في مقاطعة نيوفاوندلاند في شرق كندا.

وسينقل بعد ذلك في سفينة لخفر السواحل الأميركيين إلى مرفأ في الولايات المتحدة ليتمكن المحققون من تحليلها.

وبوشرت تحقيقات عدة في كندا والولايات المتحدة لتحديد ملابسات الحادث.

الغواصة "تيتان"

وأسدل خفر السواحل الأمريكي الستار على قصة الغواصة تيتان، الخميس، بإعلانه العثور على بقايا من جسم الغواصة المفقودة بالقرب من حطام سفينة "تايتانيك" الغارقة قبل أكثر من قرن، على عمق 3810 أمتار، وبعيدًا عن مدينة كيب كود الأمريكية بمسافة 1450 كيلومترًا.

وكانت الغواصة "تيتان"، البالغ طولها 6.7 متر، وتشغلها شركة "أوشن جيت إكسبيديشنز" في الولايات المتحدة الأمريكية، قد انطلقت في رحلة مدتها ساعتين صباح الأحد الماضي، وسرعان ما فقدت الاتصال مع سفينة الدعم بعد نحو ساعة و45 دقيقة من بدء الرحلة.

29 يونيو 2023

هاشتاغ

التعليقات